زيتا فارما تطرح كمية كبيرة من «اليمبوسيس» المضاد للتجلط دعما لتوفير علاجات كورونا

قامت شركة زيتا فارما للصناعات الدوائية خلال شهر مايو الجاري بإنتاج كميات كبيرة من من مستحضر”اليمبوسيس “Elimbosis، والذى يحتوي على مادة “أبيكسابان “Apixaban المضادة لتجلط الدم، بهدف إمداد السوق المصرية بالأدوية الهامة المطلوبة مع انتشار فيروس كوفيد 19 ، وحرصا على استمرار توافر الأدوية في ظل هذه الجائحة، وذلك انطلاقا من المسئولية المجتمعية للشركة.
ويعد منتج “اليمبوسيس “Elimbosis الذي يحتوى على مادة “أبيكسابان “Apixaban”، هو أحد العقاقير التى تنتمى لأحدث مجموعات مضادات تجلط الدم، والتى تم إدراجها فى بروتوكولات علاج العدوى بفيروس كورونا المستجد والتي تستخدم تحت اشراف طبي وذلك لما لها من أثر فعال على تقليل ومنع عوامل تخثر (تجلط) الدم دون الخوف من خطر النزيف أو القلق من التفاعل مع الأدوية الأخرى التى يتناولها المريض كأدوية الضغط أو المضادات الحيوية.
وطرحت شركة Zeta Pharma مستحضر«اليمبوسيس Elimbosis» بتركيزيه 2.5 مجم و 5 مجم، وذلك لتوفير كل الاختيارات للطبيب المصري ومساعدته على وصف الدواء الفعال والآمن لكل حالة حسب احتياجها.
شركة زيتا فارما هي شركة مساهمة مصرية، بدأت عملها بالسوق المصرية عام ٢٠١٥ بطرح أدوية فيروس سي، وشاركت بقوة في المبادرة القومية «١٠٠مليون صحة»، وواصلت بعد ذلك طرح الأدوية ذات الأهمية العالية للمريض المصري، ووصلت محفظتها من الأدوية في مصر لأكثر من ١٥٠ دواء تغطي معظم المجالات العلاجية.
وأنشأت شركة زيتا فارما مصنعها بما يتوافق مع أحدث المعايير العالمية والاشتراطات الدولية لصناعة الدواء، والمصنع فى سبيله حالياً للاعتماد من هيئة الدواء الأوروبية بما يسمح بتصدير أدوية الشركة إلى أوروبا.